ندوة حول اللامركزية

افتتح سعادة السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، ندوة حول إطلاق مشاريع دعم الإصلاحات المتعلقة باللامركزية، عقدت في 16 أيار 2016 في فندق الانتركونتننتال حيث نُظمت الندوة من قبل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE)بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية وصندوق تحول "الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

تنظم السفارة الفرنسية في الأردن بعثات عدة بهدف دعم مشاريع الإصلاح هذه، حيث تقدم الخبرات الفرنسية المختصة في هذا المجال. في هذا الإطار، قدم السيد جان-لويه روشيرون، مساعد مدير الموازنة والشؤون المالية لمناطق أكيتان وليموزان وبواتو-شارانت، شرحاً حول التجربة الفرنسية فيما يتعلق باللامركزية كما شارك في عدة ورشات عمل بصفته خبيراً في هذا المجال.

افتتحت الندوة من قبل معالي السيد عماد فاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة ماري كيفينييمي، نائب أمين عام منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE)، وسعادة السيدة بريجيتا سيفكير-إيبيرل سفيرة ألمانيا لدى الأردن، وسعادة السيد دافيد بيرتولوتي، سفير فرنسا لدى الأردن.

حضر الندوة عدد من كبار المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية ووزارة الداخلية.
تأتي هذه الندوة استكمالاً ً لندوة قدمها خبير فرنسي آخر، السيد غايل إيليريه، والذي كان قد قدم مداخلة حول هذا الموضوع في البحر الميت في نهاية شهر آذار، حيث خصصت الندوة لما يقارب عشرين محافظاً أردنياً، يتدرب أحدهم حالياً في محافظة فرنسية في إطار برنامج مدته أسبوعين.

تم النشر في 24/05/2016

اعلى الصفحة