زيارة وفد من " اتحاد الشركات الفرنسية (MEDEF) إلى الأردن

JPEG


بيان صحفي

زيارة وفد من " اتحاد الشركات الفرنسية (MEDEF) إلى الأردن

يقوم وفد كبير من الشركات الفرنسية برئاسة السيد بيير غاتّاز، رئيس اتحاد الشركات الفرنسيةMEDEF ، بزيارة إلى الأردن يومي 18 و 19 أيار2016. تأتي هذه الزيارة، التي تعد الأولى بهذا الحجم منذ عام 2011، في أعقاب مشاركة جلالة الملكة رانيا العبدالله في الجامعة الصيفية لـ MEDEF، يومي 26 و 27 آب 2015 في باريس، واستمراراً لزيارة رئيس الجمهورية، السيد فرانسوا أولاند، إلى عمان في 19 نيسان الماضي.

اتحاد الشركات الفرنسية (MEDEF) منظّمةٌ لأرباب العمل، تأسست في عام 1998، وتمثل أكثر من 700 000 شركة فرنسية، وهي المنظمة الرئيسية للشركات الفرنسية، وتمارس دورا في الحوار الاجتماعي الفرنسي.
يمثّل الوفد الذي يقوده السيد بيير غاتّاز، والذي يضمّ حوالي عشرين شركة ومؤسسة فرنسية القطاعات الرئيسية مثل البنية التحتية، والتمويل، والهندسة، والاتصالات، والتأهيل المهني.

وتشكّل الزيارة فرصة لعرض الفرص الاستثمارية والتجارية الرئيسية مع الأردن أمام الشركات المشاركة، بما في ذلك الفرص الجديدة التي ستقدم في إطار "Jordan compact". ".

خلال الزيارة التي تستمر يومين، سيجتمع الوفد مع شخصيات أردنية من مختلف القطاعات في إطار مباحثات تجارية. كما سينعقد مجلس الأعمال الفرنسي الأردني، برئاسة MEDEF وجمعية الأعمال الأردنية (JBA) في 18 أيار. وسيشارك الوفد أيضاً في أوّل ورشة عمل فرنسية- أردنية حول الابتكار، والتي سوف تناقش، على وجه الخصوص ، سبل التقريب بين الجامعات والقطاع الخاص بإقامة تعاون بين الجهات الفرنسية والأردنية. يشارك في تنظيم هذه الورشة مؤسسة الملكة رانيا. وسيزور الوفد أيضا مجمع الملك الحسين للأعمال، وخاصة الحاضنة 500 Oasis والمسرّع, "BIG By Orange » ومن المقرّر أيضاً عقد لقاءات للوفد مع أمين عمان، وزير المياه والري، المنتدى الاستراتيجي الأردني وجمعية البنوك الأردنية والجهات المانحة الدولية الرئيسية. وأخيرا، ستقدم MEDEF، و غرفة التجارة-الفرنسية الأردنية(CAFRAJ) ومستشارو التجارة الخارجية الفرنسية في الأردن الجوائز الأولى لأفضل متدرب فرنسي ضمن برنامج التدريب VIE" من بين الشباب الفرنسيّين في الأردن.

تُنظّم هذه البعثة بالتعاون مع الجمعية الأردنية للأعمال، نظيرة MEDEF في الأردن، والسفارة الفرنسية في عمّان.

تم النشر في 23/05/2016

اعلى الصفحة