دورة إعادة استتباب الأمن وتقنيات التدخل لصالح الدرك الأردني

عقدت دورة حول إعادة استتباب الأمن وتقنيات التدخل من 21 تشرين الثاني إلى 11 كانون الأول 2015 في مركز التدريب التابع للدرك الأردني في سواقه (80 كلم جنوب عمّان). تم توفير هذا التدريب لصالح لواء العمليات الخاصة.

خلال الدورة التي امتدت لثلاثة أسابيع، استفاد 30 ضابطاً وضابط صف من تدريب يرتكز على اكتساب تقنيات إعادة استتباب الأمن في الأوضاع الغير آمنة وعلى اكتساب الآليات الأساسية للتدخل (التقدّم بأمان واستطلاع المباني). قام على التدريب مدرّبان من المركز الوطني لتدريب قوات الدرك الفرنسي (سانت-ساتييه-24).

PNG

في 9 كانون الأول، قام سعادة السفير الفرنسي، دافيد بيرتولوتي، بزيارة مركز تدريب سواقة. وبهذه المناسبة، أجرى محادثات مع اللواء الحواتمة وتطرّق بشكل خاص إلى تصميم فرنسا على تكثيف تعاونها مع الدرك الأردني. كما تطرّقت المحادثات إلى المتطلبات العملياتية الجديدة المترتبة على الأزمة السورية وإلى محوري العمل اللذين تم تحديدهما للعام 2016: تطوير قدرات لواء العمليات الخاصة وتحسين إدارة الموارد البشرية (التجنيد والإعداد والمسار الوظيفي). كما اتفق الجانبان على التوقيع على اتفاقية تحدد بشكل محدد الالتزامات المتبادلة. وتم تقديم عرض خلال الزيارة اشتمل على (مرافقة المواكب في بيئة عدائية) مما أتاح التعرّف على التقدّم المحرز في مجال اكتساب المهارات ورد فعل الوحدة على إطلاق النار. تم اختتام الحفل من خلال تسليم الشهادات للخريجين.

تم النشر في 14/12/2015

اعلى الصفحة