ندوة التدريب القضائي

ندوة حول حماية حقوق الملكية الفكرية

نظمت المدرسة الوطنية للقضاء والمعهد القضائي الأردني ندوتهما السنوية للتدريب القضائي حول موضوع حماية حقوق الملكية الفكرية.

عقدت هذه الندوة يومي 8 و 9 تموز 2019 في فندق إنتركونتيننتال في عمان.
افتتح الندوة كل من معالي السيد بسام التلهوني، وزير العدل، وسعادة السيد دافيد بيرتولوتي، سفير فرنسا في الأردن، وعطوفة السيدة إحسان بركات، مديرة المعهد القضائي الأردني.

ضمت الندوة 25 قاضياً أردنياً بالإضافة إلى قاضيين فلسطينيين و 15 مشاركاً أردنياً من مختلف الإدارات المسؤولة عن المسائل المتعلقة بالملكية الفكرية.

ساهم العديد من الخبراء الأردنيين في تقديم ورشة العمل التي استمرت يومين إلى جانب كارين جيليت وغيوم ديجينز، القاضيين في الغرفة المختصة بشؤون الملكية الفكرية في محكمة البدايات الكبرى في باريس.

ساهمت هذه الندوة في تعزيز الحوار ما بين قضاة البلدين كما أظهرت أن الأردن شديد الاهتمام بحماية الملكية الصناعية وحقوق التأليف والنشر.

لقد كان التبادل حول الممارسات الجيدة خلال هذه الندوة مثمراً، لا سيما لأنه تركز حول المجال القانوني وهو مجال تقني بشكل خاص يحمل في طياته استحقاقات اقتصادية مهمة.

اختتمت مديرة المعهد القضائي، السيدة إحسان بركات ، الندوة بحماس.
ورحبت بالاهتمام القوي الذي أبداه المشاركون بالندوة كما أعربت عن رغبتها في مواصلة التعاون ما بين الأردن وفرنسا في هذا المجال.

تم النشر في 24/07/2019

اعلى الصفحة