يمينة بنجيجي تستقبل 10 صحافيات ومدونات وناشطات غطين الثورات العربية

استقبلت يمينة بنجيجي الوزيرة المفوضة المكلفة بشؤون الفرنسيين في الخارج والفرنكوفونية لدى وزير الشؤون الخارجية، لحظة وصولهن إلى فرنسا في 4 حزيران / يونيو، 10 صحافيات مدونات وناشطات غطين الثورات العربية، حيث أن معظمهن أخذن مخاطر جدية.

خطاب يمينة بنجيجي أمام صحافيات من العالم العربي - JPEG

ولقد جئن بمناسبة برنامج دعوات الصحافيين، التي تنظمها كل عام وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية، من البحرين ومصر والأردن والمغرب والأراضي الفلسطينية وتونس واليمن.

وتبادلن الرأي على مدى ساعتين مع الوزيرة حول وضع هذه الديموقراطيات الجديدة، وذكرت الوزيرة :"بأن اليوم ما من مجتمع عربي يمكنه أن يكبر إذا لم تكن نساؤه إلى جانبه لتحرير البلد".

في الواقع، ناضلت يمينة بنجيجي دائماً في أفلامها كما في السياسة لدفع قيم المساواة وحقوق النساء في العالم العربي إلى الأمام، وذلك منذ 1992.

وأعلنت الوزيرة أثناء هذا اللقاء :" حققتن مسيرة طويلة على الطريق المحفوف بالأشواك، أعرف كم أنتن خرجتن مخدوشات ومتضررات لكن الاستقلال ساكن في داخلكن".

خلال هذا الأسبوع في باريس، وبدعوة من وزارة الشؤون الخارجية، ستلتقي هذه الصحافيات المدونات بممثلين عن الدولة والمثقفين وصحافيين من الطراز الأول. كما ستلتقين بمناضلات من الجمعيات الأهلية للتحدث عن مكانة النساء أو عن حياتهن اليومية.

Word - 131.5 كيلوبايت
(Word - 131.5 كيلوبايت)

تم النشر في 12/06/2012

اعلى الصفحة