ورشة عمل إقليمية عالية المستوى حول الشراكات بين القطاعين العام والخاص في الشرق الأوسط

فندق موفينبيك البحر الميت، الأردن ـ 6 و 7 حزيران 2010

فندق موفينبيك البحر الميت، الأردن ـ 6 و 7 حزيران 2010

تنظم الوكالة الفرنسية للتنمية ووكالة التعاون الفني الدولي في مجالي الاقتصاد والمال يومي 6 و 7 حزيران 2010 في الأردن ورشة عمل اقليمية عالية المستوى حول الشراكات بين القطاعين العام والخاص. وقد تم الاعداد لهذه الفعالية بصورة مشتركة مع ممثلين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص من مصر والعراق والأردن والأراضي الفلسطينية وسورية، يرغبون في تقاسم خبراتهم حول الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ويغطون البنى التحتية للخدمات العامة في مجالات النقل والطاقة والمياه وإدارة النفايات والسياحة والخدمات المدينية، إلخ.

سيفتتح معالي السيد محمد أبو حمور، وزير المالية في المملكة الأردنية الهاشمية ورشة العمل هذه والتي سيحضرها ممثلون رفيعو المستوى من مصر والعراق والأردن والاراضي الفلسطينية وسورية.

ستغطي الموضوعات والقضايا الكبرى التي ستناقش ما يلي :
• التعلم من المشاريع التي نفذت في مصر والعراق والأردن والاراضي الفلسطينية وسورية
• القوانين والانظمة في البلدان المختلفة
• الصعوبات والمثبطات في مجالي التعاقد والمتابعة
• نقاط القوة والمنهجيات المتبعة في مجالات الربحية ومخاطر الدارة والمتطلبات الاجتماعية
• التعرفة والضبط للشركاء العموميين
• مراقبة المخاطر وإدارة التمويل في ظل شروط جيدة

تملك كل من الوكالة الفرنسية للتنمية ووكالة التعاون الفني الدولي خبرة طويلة في إسداء النصيحة للشراكات بين القطاعين العام والخاص، حيث تم تطوير مقاربات كثيرة في فرنسا، تشمل مستويات مختلفة من السلطات العمومية والدولة والمناطق والمقاطعات أو البلديات، مثل " الامتيازات" و"العقود العمومية الشاملة" و"إتفاقية استخدام المجال العمومي" و"عملية الفائدة الوطنية" و"عقود الشراكة".

لقد نقل الفاعلون الفرنسيةن في القطاعين العام والخاص هذه المهارة من خلال التعاون مع شركاء أجانب في قطاعات مختلفة تمتد من إدارة المياه والبنى التحتية للمواصلات وإدارة النفايات وغنتاج الطاقة وتوزيع المخططات إلخ.

الوكالة الفرنسية للتنمية هي مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية، مؤسسة تعمل بالإنابة عن الحكومة الفرنسية في التنمية والتمويل الثنائي. تستخدم الوكالة الفرنسية للتنمية رقعة واسعة من الأدوات المالية كالمنح والمساعدات والضمانات والقروض والاسهم العادية والمساهمة والتمويل المشترك والوساطة البنكية المحلية. والوكالة تقوم بذلك كله كبنك تنمية ثنائي وكفاعل مركزي لسياسة فرنسا في مجال المساعدة الخارجية تحت قيادة وتوجيهات وزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد.

ADETEF هي وكالة المساعدة الدولية الفنية للوزارات الفرنسية العاملة في الاقتصاد والمالية وهي تزود الحكومات والسلطات العمومية بخبرة ذات مستوى عال من القطاع العام وتساهم في نشر الممارسات الأفضل في مناطق صنع القرار الاقتصادي والمالي.

وسائل الاعلام التي ترغب في حضور ورشة العمل هذه هي موضع ترحيب ضمن حدود المقاعد المتوفرة.


يرجى الاتصال بالقسم الصحفي للسفارة الفرنسية في عمان هاتف : 0777460074

تم النشر في 19/01/2012

اعلى الصفحة