ورشة حول تقييم الجامعات (8 آذار 2016)

تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية وبالتعاون مع السفارة الفرنسية في الأردن، تم تنظيم ورشة عمل حول "تقييم المؤسسات التعليمية من قبل وكالات التقييم الوطنية: منهج مقارن للخبرتين الفرنسية والأردنية". وقد ضمت ورشة العمل هذه، التي افتتحها معالي وزير التعليم العالي الأردني، الدكتور لبيب خضرا، وسعادة السفير الفرنسي، السيد دافيد بيرتولوتي، رؤساء جامعات وأعضاء من لجنة الاعتماد الأردنية وبرلمانيين مختصين بملف التعليم العالي.

وقد تحاور المشاركون الفرنسيون وهما خبيران في التقييم، الدكتور جان-بيير جيسون والبروفسور تيري شوفالييه، بالإضافة إلى مندوب عن مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنسية، البروفسور جان-لوك نائيل، مع نظرائهم الأردنيين حول الممارسات الفضلى في مجال التقييم من قبل السلطات الوطنية. من الجانب الأردني، أدلى الدكتور فايز خصاونه، رئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك، والبرفسور محمد عواد، نائب رئيس جامعة فيلاديلفيا للشؤون الأكاديمية ، والبرفسور كمال بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية بمداخلات.

ورشة العمل هذه هي الأولى في سلسلة ورش ستنظم من قبل وزارة التعليم العالي الأردنية حول حاكمية الجامعات، بالتعاون مع السفارة الفرنسية.

JPEG

تم النشر في 09/03/2016

اعلى الصفحة