ندوة حول "مكافحة الفساد" [fr]

شارك 30 قاضٍ ومحقق من الشرطة وموظف من الجانبين الأردني والفلسطيني في ندوة حول "مكافحة الفساد"، بتنظيم من السفارة الفرنسية وهيئتي مكافحة الفساد في الأردن والأراضي الفلسطينية من 18 إلى 20 تشرين الثاني 2014 في فندق الانتركونتننتال في عمّان.

وقد افتتحت هذه المرحلة الثانية من التدريب الذي أطلق في شهر أيار 2014 من قبل عطوفة السيدة سناء مهيار، عضو هيئة مكافحة الفساد في الأردن، والسيدة آن- ماري موريس، ملحق التعاون القضائي، والعقيد ريجيس بارو، ملحق الأمن الداخلي، ممثلاً عن السفارة الفرنسية.
وقد قام خبيران فرنسيان هما القاضي شارل دوشين، المدير الحالي للوكالة الفرنسية لإدارة متحصلات الجريمة واستعادتها، وقائد سرية الدرك رومان ستيفل، وكلاهما خبير رفيع المستوى في التحقيقات القضائية في المجال المالي والفساد، بإدارة أيام التدريب الثلاثة بناءً على أمثلة وحالات عملية تم إخضاعها للدراسة والتفكير من جانب المشاركين الأردنيين والفلسطينيين. خلال هذه الدورة التدريبية، تطرّق الخبيران الفرنسيان بشكل أساسي إلى تحديد متحصلات الجريمة وضبطها ومصادرتها بالإضافة إلى المساعدة الجنائية المتبادلة والتعاون الدولي والتي تشكّل أدوات قانونية ضرورية من أجل ضمان فعالية الإجراءات على صعيد مكافحة الفساد.
وقد اختتمت الدورة بتسليم عطوفة السيدة سناء مهيار المشاركين لشهادات التحاق بالدورة.

JPEG

تم النشر في 22/01/2015

اعلى الصفحة