ندوة حول التعاون القضائي الدولي في المسائل الجزائية

نظمت كل من المدرسة الوطنية للقضاء والمعهد القضائي الأردني ندوة تدريبية في مجال التعاون القضائي الدولي في المسائل الجزائية بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الأردن، يومي 16 و 17 تشرين أول 2017 في فندق الانتركونتينينتال في عمّان.

افتتح الندوة كل من معالي السيد عوض أبو جراد، وزير العدل وسعادة السيد دافيد بيرتولوتي، السفير الفرنسي في الأردن والدكتور ثائر العدوان، مدير المعهد القضائي الأردني، حيث شارك في الندوة 27 قاضياً أردنياً وثلاثة قضاة فلسطينيين.

قدم الندوة خبيران فرنسيان مختصان في التعاون القضائي، السيد جويل سولييه، مستشار عام في محكمة تمييز مدينة ليون، والسيد ريجيس بيير، قاضي التحقيق في محكمة البدايات الكبرى في باريس.

تناولت الندوة طرق عمل التعاون القضائي الدولي لا سيما في ضوء وجود اتفاقيتي تعاون ما بين فرنسا والأردن إحداهما حول التعاون الجزائي والأخرى حول تسليم المطلوبين واللتان دخلتا حيز التنفيذ منذ آب 2015.كما ساهمت الامثلة الحية التي قدمت خلال الندوة في التعريف بآليات التعاون القضائي التي يمكن الاستفادة منها في محاربة الاجرام الدولي وأولها الارهاب.

ساهمت هذه الندوة التدريبية في إثراء الحوار ما بين القضاة في البلدين وفي نشر الآليات القضائية الضرورية للنظر في الملفات الجنائية الدولية.

تم النشر في 23/10/2017

اعلى الصفحة