مهرجان الفلم الفرنسي – العربي

JPEG

سيتم افتتاح مهرجان الفلم الفرنسي – العربي يوم الأربعاء في عمان تحت رعاية سمو الأميرة ريم العلي، و ذلك في مركز الحسين الثقافي، للمرة الخامسة عشر على التوالي. تم تنظيم هذا الحدث الذي سسيعقد من01 ولغاية 09 تموز من قبل السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى و الهيئة الملكية للأفلام و مؤسسة شومان.

يقدم هذا المهرجان للجمهور الأردني أفلاماً جديدة تمثل السينما العربية، التي يتم إنتاجها في بعض الأحيان بدعم من فرنسا.
في هذه السنة، الخمسة عشر فلم الطويلة و القصيرة و الأفلام الوثائقية و أفلام الرسوم المتحركة، تأتيينا كل هذه الأفلام من فلسطين، العراق، لبنان، سوريا، المغرب، الجزائر، تونس و مصر.

يتعزز كل عرض بحضور المدعوين الذين يأتون للقاء الجمهور و المهنيين. باحتفالنا بالذكرى الخامسة عشر لهذا الإحتفال، نستقبل الفنانة الفرنسية كاترين دونوف للفلم ‘‘ أريد أن أرى‘‘ من إخراج حاج توما و جريج و الذي سيعرض يوم الأربعاء الموافق ل 01 من تموز ضمن فعاليات إفتتاح المهرجان. كما سنحيي ذكرى المخرج المصري الشهير يوسف شاهين الذي تركنا منذ عام تحديدا.

يعد مهرجان الفلم الفرنسي – العربي موعدا سنويا مهما في الأردن بإنتاج سينمائي لا يجد له دائما مكانا ضمن التداولات التجارية التقليدية، لكن بالرغم من ذلك، فهو يتعرف على جمهوره بفضل الأفلام ذات النوعية الجيدة. منذ 15 سنة، تم عرض أكثر من 100 فيلم، كما أن حضور 50 مدعوا ساهم في نجاح هذا المهرجان، إضافة إلى عقد عدد كبير من الورشات تحت ظل الهيئة الملكية للأفلام، ومنذ سنة 2008 تمنح جائزة أفضل عرض للفلم القصير لأفضل إنتاجين في السنة.

برنامج المهرجان متوفر على الموقع الإلكتروني :

www.lefestival-jordan.com

تم النشر في 29/06/2009

اعلى الصفحة