مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل رئيس الأركان الفرنسي

JPEG

استقبل مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة اليوم الاثنين رئيس الاركان الفرنسي الفريق اول بيير دو فيليير والوفد المرافق له .

وجرى للفريق الضيف استقبال رسمي حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته .

وبحث الفريق اول الركن الزبن بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين مع الفريق اول فيليير اوجه التعاون والتنسيق في المجالات العسكرية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

واشاد الفريق أول الركن الزبن بالعلاقات الاردنية - الفرنسية واصفا اياها بالاستراتيجية والمميزة .

واعرب فيليير عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وبمستوى التنسيق والتعاون بين الجيشين الصديقين .

وفي ختام الزيارة قلّد الفريق اول فيليير وسام جوقة الشرف المقدم من رئيس الجمهورية الفرنسية لمستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن اعترافا بالجدارة وتميز القيم الفردية والالتزام التي يتحلى بها الفريق اول الزبن ، كما يأتي تقليد هذا الوسام تكريما للقيم التي تجمع البلدين والجيشين الصديقين والتي تتميز بالشجاعة والجرأة .

ويعد وسام جوقة الشرف الذي استحدث من قبل نابليون بونابرت عام 1802 أقدم وارفع وسام فرنسي .

وحضر التكريم سمو الأمير فيصل بن الحسين ، ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة ورؤساء الهيئات وقائد سلاح الجو الملكي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والوفد المرافق للضيف الفرنسي .

JPEG

تم النشر في 27/01/2015

اعلى الصفحة