شركة أردنية ناشئة تفوز في برنامج فرينش تيك تيكيت

يترأس السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، الثلاثاء 11 نيسان، وبحضور كل من معالي وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السيدة مجد شويكة ومعالي وزير الصحة، الدكتور محمود الشياب، حفل تكريم السيد يحيى عقل، مؤسس الشركة الناشئة Aumet وأول أردني يتم اختياره من قبل برنامج "فرينش تيك تيكيتFrench Tech Ticket " في نسخته الثانية.

"فرينش تيك تيكيتFrench Tech Ticket " هو برنامج لمدة عام واحد، تنفذه الحكومة الفرنسية بهدف تشجيع رواد الأعمال الأجانب للقدوم إلى فرنسا لإطلاق شركاتهم الناشئة. حيث يقدّم البرنامج لكل من المشتركين الذين وقع عليهم الاختيار، وعددهم 70، تمويلاً بمقدار 45 ألف يورو، بالإضافة إلى تسهيلات إجراءات حصولهم على إذن الإقامة كما يتم احتضانهم لمدة 12 شهر في أحد البيئات التكنولوجية الفرنسية. انطلق البرنامج في 21 حزيران 2015، حيث حصدت النسخة الأولى منه نجاحاً مميزاً، مع ورود ما يزيد على 1300 طلب من مئات الدول، وبالتالي فقد تم تكرار التجربة. ويتم حالياً دراسة اطلاق نسخة ثالثة من هذا البرنامج.

تعمل الشركة الناشئة Aumet على تطوير القطاع الصناعي الطبي، فقد قامت بإنشاء منصة تعمل كوسيط ما بين مصنعي الأجهزة الطبية وموزعيها على المستوى الدولي. سوف يستقر فريق Aumet لمدة عام في الحاضنة النورمندية " فاست فورورد نورمانديFast Forward Normandie " .(FFWD Normandie)

تم النشر في 19/04/2017

اعلى الصفحة