زيارة وفد جامعي رفيع المستوى إلى فرنسا (21-27 أيلول 2014) [fr]

قام وفد جامعي أردني بزيارة إلى فرنسا في إطار التعاون الجامعي الفرنسي الأردني والفرنسي العربي بشكل عام. تألف الوفد من كل من الدكتور سلطان أبو عرابي، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الدكتور خليف الطراونة، رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور عبد الله الموسى، رئيس جامعة اليرموك، الدكتور رضا شبلي الخوالدة، رئيس جامعة مؤتة، الدكتور كمال بني هاني، رئيس الجامعة الهاشمية والدكتور عبد الله الزعبي، مستشار سمو للأميرة سميّة بنت الحسن للشؤون العلمية ، ومستشار العلاقات الدولية لاتحاد الجامعات العربية.

كان برنامج الزيارة حافلاً بالأنشطة وتمكنّ شركاؤنا الأردنيون من الالتقاء بنظرائهم من جامعة مونبلييه وجامعة إيكس-مارسيليا وجامعة باريس 1 بانتيون سوربون وجامعة باريس دوفين بالإضافة إلى رئيس مؤتمر رؤساء الجامعات وممثلي منطقة بروفونس آلب كوت دازور وممثلين عن وزارة الخارجية والتنمية الدولية وعن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ووكالة كامبوس فرانس.

تمّ توقيع مذكرتي تفاهم في إطار هذه الزيارة بين جامعة اليرموك وجامعة باريس 1 سوربون في مجال السياحة وبين اتحاد الجامعات العربية ومؤتمر رؤساء الجامعات الفرنسية.

وقد شكلت هذه الزيارة علامة فارقةً في تعاوننا الجامعي وهناك العديد من الآفاق: إصدار شهادات جامعية مشتركة، تعزيز البحث المشترك، تعزيز الشراكات الفرنسية الأردنية في إطار البرامج الأوروبية، عقد مؤتمر فرنسي عربي حول التعليم العالي والبحث، وتطوير المشاريع الصحية والطبّيّة، إلخ.

JPEG
الصورة: الوفد الأردني أمام مجلس الأعيان الفرنسي في حدائق لكسمبورغ

تم النشر في 22/01/2015

اعلى الصفحة