زيارة جمعية صداقة رؤساء بلديات مقاطعة اللو وغارون للأردن

JPEG - 29.5 كيلوبايت

تنظم السفارة الفرنسية في الأردن، في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر، حفل استقبال على شرف جمعية صداقة رؤساء بلديات مقاطعة اللو وغارون - جنوب غرب فرنسا - التي تزور الأردن برئاسة رئيس بلدية أجان، السيد جان ديونيس دي سيجور.
أنشأت هذه الجمعية عام 1911 في منطقة عرفت كواحدة من مراكز الحياة السياسية لفرنسا. تهدف جمعية صداقة رؤساء بلديات اللو وغارون إلى تقوية التكافل بيت المنتخبين المحليين بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية وذلك لخدمة مصالح التطوير المحلي لدى السلطات المركزية.

تنظم الجمعية رحلة سنويا لتقوية علاقات الصداقة والتعاون بين أعضائها. وقد اختار أكثر من خمسين رئيسا مع أزواجهم زيارة الأردن والقدس هذه السنة. يبين هذا الاختيار الأهمية المتزايدة للأردن لدى الجمهور الفرنسي. فقد ازداد عدد السياح الفرنسيين في الأردن 70 بالمائة خلال النصف الأول من العام الحالي. ويعد الفرنسيون اليوم أكثر الأوروبيين زيارة للأردن، أمام البريطانيين والألمان.

أحب المنتخبون الفرنسيون عادات الضيافة في هذا البلد خلال رحلتهم السياحية. وستسمح لهم هذه الرحلة بتعميق العلاقات في مجال التعاون اللامركزي بين البلدين. إن مقاطعة اللو وغارون جنوبية وهي منطقة زراعية مختصة في زراعة البقول والأشجار المثمرة وكروم العنب.

تم النشر في 05/10/2010

اعلى الصفحة