زيارة السيد فرانك أورتريه ممثل المجلس الوطني لنقابات المحامين في فرنسا [fr]

قام الأستاذ فرانك أورتريه وهو محامي من مدينة ليون، ممثلاً عن مجلس نقابات المحامين في فرنسا، بزيارة إلى عمّان مدتها يومين، بناءً على طلب من السفارة الفرنسية من أجل تقييم إمكانية قيام تعاون مع نقابة المحامين الأردنيين التي تشهد حالياً عملية إعادة هيكلة شاملة على إثر اعتماد قانون جديد ينظم مهنة المحاماة وينص على إنشاء معهد تدريب للمحامين ابتداءً من شهر كانون الثاني 2015.

وقد التقى كل من الأستاذ أورتريه والسيدة آن- ماري موريس وهي تعمل حالياً كملحق إقليمي للتعاون القضائي في السفارة الفرنسية في عمّان بالالتقاء خلال هذين اليومين بأعضاء النقابة والفاعلين الأساسيين في مجال القضاء في المملكة الأردنية الهاشمية. كما استقبلهما معالي وزير العدل، الدكتور يسام التلهوني، الذي عبّر عن مساندته لفكرة التعاون بين النقابتين، على غرار التعاون القائم بين الجامعات ومعاهد تدريب القضاة.

في نهاية هذين اليومين، ابتدأ التفكير في مشروع تعاون فنّي يبداً من خلال زيارة يقوم بها وفد أردني إلى فرنسا بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني للمحامين الفرنسيين والذي سيقام في مدينة مونبلييه في شهر تشرين الأول 2014.

كما قام معالي وزير العدل، الدكتور بسام التلهوني، بتسليم السيد فرانك أورتريه والسيدة آن-ماري موريس درع تذكاري من وزارة العدل.

JPEG
تسليم الدرع التذكاري من قبل معالي الدكتور بسام التلهوني إلى الأستاذ فرانك أورتريه والسيدة آن- ماري موريس

JPEG
معالي الدكتور بسام التلهوني، وزير العدل، والسيدة آن- ماري موريس، ملحقة التعاون الإقليمي في المجال العدلي

JPEG
الأمين العام، الأستاذ أورتريه، نقيب المحامين الأردنيين، وزير العدل والسيدة موريس

تم النشر في 22/01/2015

اعلى الصفحة