زيارة السفير الفرنسي للطفيلة

قام السفير الفرنسي بزيارة الطفيلة يوم الثلاثاء 7 آذار للالتقاء بالمسؤولين الإداريين والسياسيين في المحافظة وللاستعلام عن الوضع الاجتماعي والسياسي فيها. حيث التقى بدايةً بالسيد مفيد عنانبة، محافظ الطفيلة وبأعضاء مجلس المحافظة، وأكد لهم على أهمية الإصلاح اللامركزي وضرورة حشد المُنتَخَبين المحليين.

من ثم توجه السفير إلى جمعية نساء الطفيلة، والتي تقدم الدعم للأمهات كما تقدم النصح والإرشاد الأسري للمتزوجين حديثاً.

على غرار هذه الزيارة، التقى السفير والوفد المرافق له أيضاً بالسيد أحمد قطيطات، والذي يترأس المبادرة المحلية "شغف"، وهي جمعية مكونة من الشباب المنخرط في الحياة السياسية. حيث قدّم قطيطات للسفير شرحاً حول أهداف الجمعية والصعوبات التي تواجهها. كما تحاور السفير مع أعضاء الجمعية الذين يعملون من أجل خلق فرص العمل لشباب المنطقة.

من جهة أخرى زار السفير جامعة الطفيلة التقنية. حيث استقبله كل من رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور شتيوي العبدالله ونائبي الرئيس، الأستاذ الدكتور فوّاز عبد الحق والأستاذ الدكتور خالد خليفات، وذلك بحضور عدد من عمداء الكليات وأستاذ اللغة الفرنسية في مركز اللغات، الدكتور حسن المومني. تم الاتفاق على تعزيز التعاون مع فرنسا، خاصة في مجال تعليم اللغة الفرنسية للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم في فرنسا.

ثم اجتمع السفير بالطلبة والأساتذة وتحدث معهم عن ثقافة فرنسا وسياستها بالإضافة إلى الفرص المتاحة أمامهم لاستكمال دراستهم في فرنسا.

وختاماً التقى بثلاثة أساتذة حاصلين على درجة الدكتوراة من أفضل المؤسسات التعليمية في فرنسا؛ مدرسة البوليتكنيك الشهيرة وجامعة باريس 11 .

تم النشر في 09/03/2017

اعلى الصفحة