زيارة السفير الفرنسي في الأردن إلى محافظة الكرك

زار سعادة السفير الفرنسي في الأردن مدينة الكرك في 16 تشرين ثاني 2016 برفقة مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في عمّان السيد سيرج سنرش، وذلك لمناقشة فرص الاستثمار الفرنسية في محافظة الكرك وعملية اللامركزية الجارية، حيث كان في استقبالهما عطوفة محافظ الكرك السيد حجازي عساف.

كما التقى السفير بعطوفة رئيس بلدية الكرك، السيد عبدالحميد معايطة حيث تناولا التحديات التي تواجه التنمية في بلدية الكرك بالإضافة إلى دراسة اتفاقية توأمة بينها وبين مدينة فرنسية.

مدينة الكرك هي إحدى الجهات التي من الممكن أن تستفيد من المشروع قيد المناقشة بين الوكالة الفرنسية للتنمية والحكومة الأردنية والذي يهدف إلى دعم التنمية الحضرية المستدامة، وخاصة في مجالات النقل والسياحة وإبراز التراث وخلق فرص العمل. وقد أتاحت مأدبة الغداء التي قدمتها بلدية الكرك بهذه المناسبة، استكمال النقاش مع مدير نادي الإبداع في الكرك، السيد حسام الطراونة. إن نادي الكرك الإبداعي هو منظمة غير حكومية تعمل على الترويج للابتكار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال مشاريع تعنى بالشباب والنساء.

ثم زار السفير مشروع توسيع محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمدينة الكرك برفقة السيد طارق أبو دهيس، المدير العام لشركة أكواتريت AquaTreat . يأتي هذا المشروع الذي ينفذه اتحاد شركات OTV/ AquaTreat بتمويل من وكالة التعاون الألمانية KfW، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمدينة والقرى المحيطة بها

تم النشر في 30/11/2016

اعلى الصفحة