زيارة السفير إلى مركز تطوير الأعمال BDC

قام سعادة السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، بزيارة مكاتب مركز تطوير الأعمال في عمّان يوم الثلاثاء 24 أيّار 2016.

تهدف هذه المنظمة غير الربحية، والتي أنشئت عام 2004، لدعم المشاريع المحلية وتطويرها وذلك من خلال تقديم المشورة للقائمين عليها وتأهيلهم. كما تعنى برامجها الموجهة |إلى حد كبير إلى الشباب الفاعل وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بتعزيز فرص العمل ودعم ريادة الأعمال. فقد حصل برنامج " مهارات للتوظيف وريادة الأعمال" وبرنامج " تمكين المرأة الاقتصادي"، على عدة جوائز من هيئات مختلفة كالبنك الدولي ومؤسسة التأهيل الأوروبية والاتحاد من أجل المتوسط. قام مركز تطوير الأعمال منذ تأسيسه بتأهيل ما يقارب 53 ألف شخصاً.

خلال زيارته للمركز، حضر سعادة السفير عرضاً تم فيه تقديم المركز ونشاطاته المختلفة. من ثم، حضر سعادته إحدى الورشات التدريبية التي يقدمها المركز، فتعرف على جودة التعليم المقدّم. كما التقى بعدد من المستفيدين القدامى من برامج المركز، وتحدث معهم عن مسار عملهم وقصص نجاحهم، فتنوعت القصص ما بين شركات صغيرة ومتوسطة لنشر الكتب، وإطلاق محلات الملابس المصنوعة يدوياً وشركة سباكة للإناث.

أتاحت هذه اللقاءات فرصة تحديد إمكانيات التعاون الفرنسية-الأردنية في مجال التعليم. كما أعاد السفيرالتأكيد على التزام فرنسا، في إطار مؤتمر لندن، بجعل التعليم والتأهيل المحور الرئيس لدعمها للدول المستضيفة للاجئين السوريين. إن الخبرة الفرنسية في مجال التأهيل المهني وتأهيل الكبار ميوة لا يستهان بها، خاصة للمنظمات التي ترغب بدعم ريادة الأعمال، مثل مركز تطوير الأعمال.

تم النشر في 01/06/2016

اعلى الصفحة