زيارة السفير إلى مركز أورانج للتكنولوجيا ولحاضنة BIG

قام السيد دافيد بيرتولوتي، سفير فرنسا في الأردن، بزيارة بتاريخ 24 شباط إلى مركزين يرمزان إلى الإبداع الذي تمثله شركة أورانج في الأردن.

في البداية، زار السفير حاضنة BIG (Business Innovation Growth) التابعة لأورانج في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمّان. وتتيح BIG التي أطلقت في كانون الأول 2015 لأورانج أن تقوم بدعم شركات ناشئة أردنية من خلال اقتراح خدمة إشراف ومن خلال مساعدتها على تصميم منتجات متنوعة وذات جودة، بالإضافة إلى العثور على مستثمرين. استقبل السفير السيد جيروم هينيك، المدير العام لأورانج الأردن، والسيدة رنا الدبابنه، مسئولة الاتصال، ومؤسسو أول خمس شركات ناشئة تم اختيارها للمشاركة في الموسم الأول ل BIG. وقد عرضوا للسفير أنشطتهم التي تمتد من مجال الكتب الالكترونية أو مكتبة رقمية باللغة العربية إلى تصميم ألعاب للهواتف الذكية، تتلاءم مع السوق الاقليمي، مروراً بإدارة Big data أو إنشاء محرك بحث مختص بالملفات الصوتية.

ومن ثم زار السفير مركز أورانج للتكنولوجيا الذي يصمم ويوجد ويفكر بتسويق كافة المنتجات والخدمات الجديدة في 20 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمتلك الشركة فيها فروعاً. وقد عرض مدير المركز وفريقه المتعدد الثقافات نجاحاتهم ومشاريعهم الجارية: إنشاء Cloud، إنشاء خوادم هواتف غير مكلفة لاستخدام الشركات متناهية الصغر، إمكانية شراء رصيد هاتف بشكل طارئ ... لقد شكلت هذه الزيارة فرصةً لإجراء تبدلات مع كبار المتطوعين الدوليين في الشركات والذين تم توظيفهم في مركز التكنولوجيا.

وقد أشاد السفير بهذه المبادرات التي تضع شركة أورانج في مقدمة المبدعين في مجال تكنولوجيا المعلومات في الأردن والذي تتبوأ الشركة في سوقه مكانةً متقدمةً في مجال الاتصالات.

تم النشر في 25/02/2016

اعلى الصفحة