رسو سفينة النشر والقيادة ديكسمود "Dixmude" من 15 ولغاية 20 آذار 2015

رسو سفينة النشر والقيادة ديكسمود "Dixmude" من 15 ولغاية 20 آذار 2015
" بعثة جان دارك Jeanne d’Arc : العلم الفرنسي يرفرف في العقبة "
تشرفنا بتواجد كل من سفينة النشر والقيادة "Dixmude" وبعثة جان دارك Jeanne d’Arc عبر رسوهما في العقبة من 15 ولغاية 20 آذار 2015. حيث يعبر اختيار فرنسا للعقبة، المرسى الفريد من نوعه في الشرق الأوسط، والمرسى الأول للسفن الفرنسية بعد إبحارها من مدينة تولون، عن جل اهتمام فرنسا بالمملكة الهاشمية وعن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
حيث تم خلال اليوم الأول، ال15 من آذار، استقبال الجالية الفرنسية على متن السفينة، بالإضافة إلى دعوة الشخصيات الاقتصادية البارزة في مدينة العقبة، حيث اختتم اليوم الأول بعرض جوي قدمته الصقور الملكية الأردنية.
لقد كانت عملية الرسو هذه، بجانب الفعاليات التقليدية التي تخللتها، فرصة لتعزيز التعاون العسكري في مجال مواجهة الإرهاب البحري، من خلال تدريب ديناميكي على متن السفن.
هذا وقد تمكن طلاب الأكاديمية البحرية ، من خلال الزيارات التعليمية، من إدراك القيمة الاستراتيجية والأمنية والاقتصادية لخليج العقبة، مما أتاح لهم رؤية مستقبلية.
بعد العديد من الزيارات للفاعلين في المجلالت الثقافية والاقتصادية في منطقة العقبة، أكدت سعادة السفيرة الفرنسية لدفعة الأكاديمية البحرية على أهمية العلاقات الثقافية والعسكرية بين البلدين الصديقين وعلى الدور الحوري للأردن في استقرار المنطقة.
لقد أثبتت هذه الزيارة، من جديد، قوة أواصر الصداقة بين فرنسا والأردن.

JPEG

JPEG

JPEG

تم النشر في 26/03/2015

اعلى الصفحة