حفل استقبال لدعم وسائل الإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منزل فرنسا

أقامت السفارة الفرنسية في الأردن يوم الأربعاء الموافق 27 كانون الثاني حفل استقبال، دعماً لوسائل الإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أقيم حفل الاستقبال بتنظيم من الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي (CFI) وبحضور مديرها التنفيذي، السيد إتيين فيات، بالإضافة إلى العديد من الصحفيين الذين يمثلون خلفيات ووسائل إعلام مختلفة في العالم العربي.

يشار إلى أن وكالة (CFI) تابعة لوزارة الخارجية والتنمية الدولية وهي مكلّفة بتنسيق وإدارة السياسة الفرنسية الخاصة بتشجيع التطوير لصالح وسائل الإعلام في دول الجنوب. وتواكب الوكالة عدّة فاعلين، من القطاعين العام والخاص، في مجال الإعلام من أجل تعزيز عملية التحديث والدمقرطة. تندرج الزيارة ضمن إطار مشروعين أساسيين:

- برنامج ابتكار – ميديا، ويستضيفه المعهد الفرنسي في عمّان، وهو يهدف إلى مواكبة هيكلة وسائل الإعلام على الانترنت في المنطقة المتوسطيّة من خلال تقديم الدعم.

- برنامج 4M، وتستضيفه الهيئة الملكية للأفلام، وهو يهدف إلى تطوير إعلام مستقل وذو جودة على الانترنت مع مواكبة تحول الصحف العربية من الشكل الورقي إلى النسخة الرقمية.

وقد شكّل حفل الاستقبال هذا، بالنسبة للعديد من المشاركين، فرصةً لإجراء التبادلات وتشاطر التجارب. كما شكّل مناسبةً للسفارة الفرنسية من أجل إعادة التأكيد على دعمها لتطوير صحافة مهنية، مجددة وذات جودة في العالم العربي.

تم النشر في 28/01/2016

اعلى الصفحة