توقيع اتفاقية تمويل مع كاريتاس الأردن لدعم اللاجئين العراقيين

(الثلاثاء ، 13 نوفمبر ، 2018 - مكاتب كاريتاس في عمان)

وقّع سعادة سفير فرنسا، السيد دافيد بيرتولوتي في 13 تشرين ثاني 2018 مع المدير العام لجمعية كاريتاس الأردن، وائل سليمان ، اتفاقية تمويل بقيمة 250000 يورو للسنة الثالثة على التوالي، لدعم برنامج للتدريب والإدماج المهني، يستمر لمدة عام ويتوجه للاجئين العراقيين في مدينة الكرك. معظم هؤلاء اللاجئين فرّوا من شمال العراق في عام 2014 في أعقاب هجوم داعش.

سيوفر البرنامج، الذي تموّله فرنسا، فرصاً اقتصادية لتوليد الدخل للاجئين العراقيين، على وجه الخصوص وفقا لنموذج "نقداً مقابل العمل". ستعمل هذه الأنشطة على عادة تأهيل البيت الذي يطلق عليه بيت "الراهبات الفرنسيات" في الكرك الذي يمثل قيمة تراثية وسياحية لا تنكر بالنسبة للمدينة. وسيموّل المشروع أيضا إنشاء العديد من ورش الإنتاج الحرفية والتدريب المهني للاجئين والأردنيين الضعفاء.

يتم تمويل هذه المساعدات الجديدة ، والتي تأتي استمراراً لدعم السفارة للاجئين العراقيين في مادبا والكرك منذ عام 2015 ، من قبل صندوق دعم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية لضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط، الذي تم الإعلان عن إنشائه في 8 سبتمبر 2015 في مؤتمر باريس، الذي عقد برئاسة فرنسا والأردن. ويوضّح هذا الصندوق التزام فرنسا بدعم استجابة الأردن لأزمة اللاجئين العراقيين والسوريين والحفاظ على التنوع الثقافي والديني في الشرق الأوسط.

وفي حفل التوقيع، بحضور شخصيات مسيحية في الأردن ، قال السفير: "المسيحيون مكوّن أساسي لمجتمعات الشرق الأوسط. تظل فرنسا متمسكة بشدة باحترام حرية الدين أو المعتقد. وأضاف أن "فرنسا فخورة بتمويل مشروع يساعد اللاجئين العراقيين ويساهم كذلك في التنمية المحلية للمدن المعنيّة، خاصة في مجال السياحة".

JPEG

تم النشر في 13/11/2018

اعلى الصفحة