تمرين مشترك لمكافحة الحرائق في العقبة ما بين القوات البحرية الأردنية والفرنسية

أقيمت عملية مشتركة لمكافحة الحرائق في العقبة بين البحرية الملكية الأردنية وقوات البحارة الوطنية الفرنسية من على متن باخرة Beautemps-Beaupré يوم الثلاثاء الموافق 10 تشرين الاول 2017.

في الساعة 9:15 صباحا، أعلن زورق مدني استأجرته البحرية الأردنية خصيصا لهذه المناسبة، أن حريقاً قد اندلع في المقصورة. وصل قارب يحمل مضخة من البحرية الملكية الأردنية بسرعة إلى مكان الحادث و عمل على إخماد الحريق. ونظراً لحجم الكارثة، طلبت البحرية الأردنية المساعدة من الباخرة الفرنسية Beautemps-Beaupré ، التي كانت على مقربة من مكان الحادث.

انطلق القارب الأول نحو الزورق المدني الساعة 9:20 مع قائد الفريق ورجال الاطفاء والمعدات. بعد قيام مدير العمليات الأردنية بشرح الوضع ، تدخل البحارة من Beaupré - Beautemps. وأخيرا تم إطفاء الحريق (الوهمي) في الساعة 9.30 صباحا، وذلك بفضل التدخل السريع للبحرية الملكية الأردنية وبحارة Beautemps-Beaupré .

تعاون حقيقي ما بين القوات البحرية الأردنية والفرنسية
يأتي هذا التمرين في نهاية عملية رسو باخرة Beautemps-Beaupré في العقبة. ويشهد على مدى التعاون القائم ما بين القوات المسلحة لكلا البلدين ومدى سلاسة إنجاز تمارين ملموسة ما بينهما
إن تبادل المعرفة وتقنيات مكافحة الحرائق يمكن أن يزيد من الكفاءة في التصدي للحرائق وتحسين قابلية التشغيل البيني بين البحريتين.

تم النشر في 19/10/2017

اعلى الصفحة