تعاون قضائي فرنسي-أردني: فرنسا والأردن يوقعان اتفاقيتين في مجال التعاون القضائي

استقبل وزير العدل والحريات حارس أختام الجمهورية ميشيل ميرسيه يوم 20 تموز في باريس نظيره الأردني الدكتور إبراهيم العموش. وتحدث الوزيران خلال اللقاء عن التعاون الثنائي في مجال تدريب القضاة والمساعدة القضائية بالمسائل الجزائية.

وقع الأردن وفرنسا اتفاقيتين في إطار التعاون القانوني والقضائي القائم بين البلدين الصديقين. وقال وزير العدل:"إن البلدين يلتزمان بموجب الاتفاقية الأولى بتبادل تسليم المطلوبين والملاحقين في الجرائم الجزائية المعاقب عليها بعقوبات سالبة للحرية، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير التعاون الفعال في كبح الجريمة من خلال تبادل تسليم المجرمين بما يتوافق مع المبادئ الدستورية لكلا البلدين".

أما الاتفاقية الثانية والمتعلقة بالمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية فتهدف وفق العموش إلى تطوير التعاون الثنائي في مجال المساعدة القضائية بالمسائل الجزائية من اجل منع ومكافحة الجريمة بطريقة تحمي حقوق ومصالح مواطني البلدين وتمتين أواصر العلاقات والتعاون بين البلدين.

وبحسب العموش فان الاتفاقيتين ستدخلان حيز النفاذ بعد استكمال الإجراءات الدستورية اللازمة للمصادقة عليهما.

وكان وزير العدل أجرى محادثات مع عدد من المسئولين القضائيين والقانونيين في فرنسا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيزيها بما يمكن الأردن من استغلال الخبرات الفرنسية والإفادة منها في المجال القانوني والقضائي.

وزير العدل والحريات حارس أختام الجمهورية ميشيل ميرسيه ووزير العدل الأردني يوقعان اتفاقيتين في مجال التعاون القضائي - JPEG

وزير العدل والحريات حارس أختام الجمهورية ميشيل ميرسيه و الدكتور إبراهيم العموش، وزير العدل الأردني - JPEG

تم النشر في 28/07/2011

اعلى الصفحة