الندوة الإقليمية لمدراء معاهد أليانس فرانسيز والمعاهد الفرنسية، (عمّان، 7و8 شباط 2016)

نظّم قسم التعاون والعمل الثقافي لدى السفارة الفرنسية بالتعاون مع المعهد الفرنسي في الأردن ندوة إقليمية لمدراء معاهد أليانس فرانسيز والمعاهد الفرنسية في المنطقة، وذلك على مدار يومين متتاليين،7 و 8 شباط ، 2016 في المعهد الفرنسي في الأردن (جبل اللويبدة).

قَدِم المشاركون في هذه الندوة من جميع دول المنطقة: دولة الإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي ودبي)، المملكة العربية السعودية، البحرين، فلسطين (القدس وبيت لحم)، مصر، العراق، الكويت، سلطنة عمان، قطر، السودان والأردن، لمناقشة استراتيجيات العمل المشترك على المستوى الإقليمي في مجال وضع البرامج الثقافية وتدريب الموظفين. كما تمت مناقشة سُبُل تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي، وتحسين المعلومات المتاحة حول مختلف المشاهد الثقافية الوطنية، وتجميع البرامج الثقافية بالإضافة إلى مسألة التدريب المهني.

وقد أقام سعادة السيد دافيد بيرتولوتي، سفير فرنسا في الأردن، حفل استقبال في منزله بهذه المناسبة، اجتمع فيه الفنانون ومدراء المعارض الفنية والشركاء الأردنيون مع المشاركين في الندوة الإقليمية، حيث كانت مناسبة فريدة من نوعها لهذه الجهات للالتقاء وتبادل الأفكار والمشاريع.

تم النشر في 14/02/2016

اعلى الصفحة