الموضوع: معرض المدارس الكبرى الفرنسية في الأردن (7 – 8 نيسان 2013)

عمّان في 9 نيسان 2013

JPEG

نظّم قسم التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية، بالتعاون مع كامبوس فرانس، يومي 7 و 8 نيسان 2013 معرض المدارس الكبرى في الجامعات الأردنية.

وقد استجاب لدعوة السفارة الفرنسية في الأردن خمسة مدراس كبرى فرنسية وقطبين* جامعيين (القطب الجامعي في تولوز، معهد الاتصالات السلكية واللاسلكية، مدرسة أودنسيا نانت، مدرسة غرونوبل للإدارة، المدرسة العليا لإدارة الأعمال في بيروت، مدرسة EPITA، المدرسة العليا للتجارة في تولوز).

وتختلف المدارس الكبرى عن الجامعات في فرنسا من حيث أنها تضم المؤسسات التعليمية الفرنسية المتميزة التي تختار طلابها منذ دخولهم إليها. وقد تم الاعتراف بهذا الوضع المميز في فرنسا العام الماضي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية. وقد أتاح هذا المعرض للطلاب وللمسئولين الجامعيين الأردنيين أن يتعرّفوا بشكل أفضل على هذه المؤسسات وأن يرسموا الخطوات الأولى للتعاون.

وقد أقيم المعرض في عمّان في 7 نيسان (في الجامعة الأردنية وفي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا). ونقل المعرض في اليوم التالي الموافق 8 نيسان إلى جامعة اليرموك، بمشاركة طلاب وأساتذة من جامعتي العلوم والتكنولوجيا الأردنية وآل البيت. وقد تم استقبال جميع المشاركين في حفل اختتام المعرض.

تعتبر آفاق التعاون مع الجامعات الفرنسية واعدةً في مجالات الهندسة والتجارة/الإدارة والتكنولوجيا والاتصالات.

* القطب الجامعي: مؤسسة تضم وتمثّل عدة جامعات

تم النشر في 15/04/2013

اعلى الصفحة