المنتدى الفرنسي الأردني الثاني لاستدامة المياه (عمّان، 17 تشرين أول 2016)

تحت رعاية وزير المياه والري الأردني، معالي الدكتور حازم الناصر، نظمت غرفة التجارة الفرنسية الأردنية CAFRAJ المنتدى الفرنسي الأردني الثاني لاستدامة المياه، وذلك بالاشتراك مع كل من نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) وسفارة فرنسا في الأردن.

قام بافتتاح المنتدى كل من سعادة السيد دافيد بيرتولوتي، سفير فرنسا في الأردن، والدكتور حازم الناصر، وزير المياه والري الأردني. حيث شدد السفير على الأهمية التي توليها فرنسا لدعم الأردن في مواجهة شح الموارد المائية، كما ورحّب بالشراكة المالية والصناعية المتينة ما بين البلدين في قطاع المياه.

ترأس السيد هنري تاندونيه، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية في المجلس ، الوفد الفرنسي الذي شارك في هذا المنتدى والذي اشتمل على ما يقارب عشرة شركات فرنسية. حيث كان السيد تاندونيه قد شارك في كتابة تقرير بعنوان "المياه: حالة طوارئ معلنة" في شهر أيّار 2016، بصفته مختصاً بالقضايا المتعلقة بالمياه، حيث ساهم من خلال هذا التقرير في تسليط الضوء على سبل تحسين إدارة الموارد المائية في فرنسا. تعبّر مشاركة السيد تاندونيه في المنتدى الفرنسي الأردني الثاني لاستدامة المياه عن رغبة في المزيد من التبادلات الثنائية حول هذه القضايا الحاسمة. وعلى غرار المنتدى، التقى السيد تاندونيه بكل من معالي وزير المياه ومعالي وزير البيئة الأردنيين لبحث سبل التعاون الثنائي ما بين البلدين.

أتاح المنتدى فرصة لتوعية الشركات الفرنسية حول الفرص التجارية لقطاع المياه في الأردن. كما أتاح للأردنيين فرصة لمعرفة أفضل الخبرات الفرنسية في هذا المجال. قدمت الشركات الفرنسية المختصة في هذا المجال خبراتها ومشاريعها في الشرق الأوسط )شركات سويز، ساد، سان غوبان بام، فينشي) وتخلل المنتدى عدد من اجتماعات العمل.

تم النشر في 18/10/2016

اعلى الصفحة