المعهد الفرنسي للشرق الأدنى (Ifpo) : بيان صحفي

PNG

السفارة الفرنسية في الأردن

بيان صحفي

ينظم المعهد الفرنسي للشرق الأدنى (Ifpo) في عمّان سلسلة من الفعاليات الثقافية المفتوحة للجميع حول موضوع "الهجرة القسرية والادماج الاجتماعي في الأردن والشرق الأوسط" وذلك من 28 نيسان و حتى 2 أيّار 2018.

ستضم هذه الفعاليات الممولة من صندوق ألامبير، وهو برنامج تابع لوزارة الخارجية الفرنسية يهدف لتشجيع مناقشة الأفكار، باحثين ومختصين أردنيين وفرنسيين ودوليين سيقدمون نظرة متعددة الجوانب حول ظاهرة الهجرة في المنطقة.

يشتمل البرنامج على معرض للرسوم والصور الفوتوغرافية التي تم التقاطها من قبل مهندسين معماريين حول أشكال مساكن المهاجرين داخل مخيمات اللاجئين وخارجها ، تحت عنوان "المؤقت الدائم" ، حيث سيتم افتتاح المعرض في 28 نيسان في تمام الساعة السادسة مساءً في منتدى جدل للثقافة والفنون في جبل اللويبدة.

كما وستعقد طاولتان مستديرتان في المعهد الفرنسي في الأردن (IFJ)، الأولى يوم الأحد 29 نيسان 2018 الساعة السادسة مساءً حول دور المنظمات الإنسانية، أمّا الثانية فتتمحور حول تأثير اللاجئين على التنظيم الحضري للمدن وذلك يوم الاثنين 30 نيسان 2018 في الساعة السادسة مساءً. سيختتم البرنامج في المعهد الفرنسي في الأردن (IFJ) في 2 أيّار 2018 الساعة السادسة مساءً مع عرض لأفلام وثائقية عن المهاجرين.
المعهد الفرنسي للشرق الأدنى (Ifpo) هو جزء من شبكة مراكز الأبحاث الفرنسية في الخارج. وهو حاضر في سوريا ولبنان والأردن والعراق والقدس. تتمثل مهام المعهد الفرنسي للشرق الأدنى في البحث والتدريب على إجراء الأبحاث ونشر المعرفة والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، في مختلف المجالات المتعلقة بحضارات الشرق الأوسط ، القديمة والحديثة.

تم النشر في 26/04/2018

اعلى الصفحة