المعهد الفرنسي في الأردن بيان صحفي مكتبة محدّثة...

PNG

المعهد الفرنسي في الأردن
بيان صحفي
مكتبة محدّثة ومقهى جديد في المعهد الفرنسي في الأردن
(عمّان في 16 تشرين أول 2017)

يفتح المعهد الفرنسي في الأردن أبواب مكتبته من جديد ابتداءً من شهر تشرين ثاني، مقدماً مساحة جديدة مخصصة للأدب العربي

تحتوي مكتبة المعهد الفرنسي في الأردن، الواقعة في قلب جبل اللويبدة والتي تم افتتاحها سنة 1963 على أكبر رصيد من الكتب الفرنسية في عمّان مع ما يزيد عن 12 ألف كتاب، من المؤلفات الكلاسيكية إلى أحدث المؤلفات الحائزة على أهم الجوائز الفرنسية والفرنكوفونية.

تم تجديد مبنى المكتبة بفضل دعم بنك سوسيتييه جينرال –الأردن لمنح القراء وزوار المكتبة بيئة لطيفة تتيح المجال للحوار والقراءة. حيث سيتم افتتاح مقهى المعهد الفرنسي الجديد الذي سيحمل اسم» «Le petit caféأي "المقهى الصغير" والذي يرحب بالزوار من القراء، في هذه المساحة التي يمكنهم فيها الاستمتاع بالقراءة أو العمل مع تناول ما لذ وطاب من المأكولات الفرنسية والمشروبات التي يقدمها المقهى. ونظراً لاهتمام المعهد الفرنسي بالحفاظ على البيئة، وبدعم الفنانين الحرفيين المحليين، تم التعاقد مع شركة "زيادات لإعادة التدوير" الأردنية لإنجاز أعمال التحديث في المعهد الفرنسي، حيث أنها شركة أردنية مقرها في جبل اللويبدة تعتمد في تصاميمها على استخدام المواد التي أعيد تدويرها.

ولأن المعهد الفرنسي كان دائما وسيطاً للحوار الثقافي بين فرنسا والأردن، فقد أغنت مكتبة الوسائط المتعددة رصيدها من الكتب باللغة العربية ( تمّ الحصول على كتب جديدة باللغة العربية وكتب ثنائية اللغة لكل من البالغين والأطفال). كما أن المجلات الفرنسية الجديدة المرتبطة بالأخبار الفرنسية والدولية (كوريه انترناسيونال، لو كانارد انشينيه، هيستوريا، الخ ...)، التي لا تتوفر في أي مكان آخر في عمان، تأتي استكمالاً لتحديث المجموعة.

يذكر أن مكتبة المعهد الفرنسي تقدم أكثر من 70،000 وثيقة (من الكتب والفيديوهات والصوتيات) متاحة على الإنترنت من عبر الحاسوب واحد أو الأجهزة اللوحية الرقمية. هذا العرض مجاني لجميع المشتركين في مكتبة الوسائط المتعددة. تتوفر تفاصيل كاملة عن الاشتراكات وساعات العمل على:

http://ifjordan.com/category/mediatheque

بمناسبة الأسبوع الفرنسي، سوف يتم افتتاح المكتبة المحدثة من قبل سعادة السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي ومدير بنك سوسيتيه جنرال الأردن SGBJ ، السيد نديم قبوات والذي دعم مشروع تحديث المكتبة الخاصة بالمعهد الفرنسي.

خلال افتتاح المكتبة المحدثة، وبحضور أبرز الشخصيات الفاعلة على الساحة الثقافية في الأردن، قال السفير الفرنسي: "مكان آخرُ رائعٌ للقراءة والدراسة والعمل يضاف إلى جبل اللويبدة " ودعا الأردنيين، صغاراً وكباراً، ممن يتحدثون الفرنسية وغيرهم، لزيارة مكتبة الوسائط المتعددة المحدثة في المعهد الفرنسي واستكشاف جميع الأنشطة الثقافية التي ينظمها المعهد الفرنسي في الأردن.

للمزيد من المعلومات:

هاتف: + 962 6 4612658
ايميل: info@ifjordan.com
الموقع الالكتروني للمعهد الفرنسي في الأردن : www.ifjordan.com

JPEG

تم النشر في 18/10/2017

اعلى الصفحة