السفير الفرنسي يزور مركز تدريب مهني في عمّان

زار السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، الأحد 24 اّذار 2019 مشروع الأمل المنفذ من قبل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية والمقام في الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحة JHTEC وتعرف من خلال هذه الزيارة على جودة برامج التدريب المهني التي يقدمها البرنامج للشباب والشابات السوريين والأردنيين.

مشروع الامل هو مشروع تموله فرنسا بمقدار 2 مليون يورو من خلال الوكالة الفرنسية للتنميةAFD ، تنفذه مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ويقوم على دعم التدريب المهني ل 1350 شاب وشابه أردنيين وسوريين خلال 3 سنوات وتمكينهم من اختراق سوق العمل بعد ذلك .

قامت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الاردنية بالشراكه مع الشركه الاردنية للتعليم الفندقي والسياحي JHTEC لتنفيذ الجانب المهني من المشروع، والمتعلق بالضيافة وبالتنسيق مع وزارة العمل .

استقبل السفير الفرنسي خلال هذه الزيارة من قبل كل من المدير العام للشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحي، السيد عبد الحكيم الهندي والمديرة التنفيذية لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، السيدة غدير الخفش. بعد زيارة لمطابخ المركز، شارك خلالها السفير بورشات الطهي مع الطلبة المتدربين وتحاور معهم ومع ممثلي القطاع الخاص حول فرص العمل التي يتيحها هذا البرنامج التدريبي.

شدد السفير على أهمية تدريب الشباب في المجالات الواعدة للأردن، وعلى الأخص مجالي الفندقة والسياحة. كما ذكرت السيدة غدير الخفش بكون القطاع الخاص مساهماً رئيساً في إعداد هذه البرامج التدريبية من أجل الاستجابة الى احتياجات الشركات وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة للشباب الذين يتم تدريبهم. اتفق الجميع على ضرورة إلحاق الشباب في سوق العمل.

تم النشر في 31/03/2019

اعلى الصفحة