السفير الفرنسي يزور غرفة صناعة الزرقاء

قام سعادة السفير الفرنسي، السيد دافيد بيرتولوتي، بزيارة إلى غرفة صناعة الزرقاء في 17 تموز 2016.

تعد مدينة الزرقاء ، بصفتها ثاني أكبر مدينة بعد عمّان، إحدى المناطق الصناعية الرئيسة في الأردن حيث تتركز فيها 50٪ من صناعات المملكة، حيث أنه من الممكن لهذه المنطقة الصناعية أن تستفيد من الامتيازات التجارية الجديدة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في إطار اتفاقية Jordan Compact. فقد حددت اللجنة عدداً من المناطق الصناعية للاستفادة من تخفيف قواعد المنشأ وقد ساهمت فرنسا بإضافة 5 مناطق إضافية تقع 4 منها تقع ضمن محافظة الزرقاء.

تأسست غرفة صناعة الزرقاء قبل 18 عاماً وهي تمثل أكثر من 6000 شركة صغيرة ومتوسطة في محافظتي الزرقاء والمفرق، متخصصة في ما يقارب 10 قطاعات مختلفة.

جاء لقاء السفير مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء بهدف الوصول إلى فهم أفضل لاستراتيجية الجذب الخاصة بهذه المنطقة من خلال مزاياها التنافسية من حيث القطاعات والموارد البشرية والجانب اللوجستي. وأكد السفير لغرفة الصناعة أن فرنسا ستدعم تطوير أقطاب الامتياز في هذا المجال (وخصوصاً في قطاع الغزل والنسيج) وتحسين التدريب المهني في هذه المنطقة الصناعية. وكانت هذه الزيارة أيضا فرصة للتذكير بتوفر التمويل من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية / مجموعة بروباركو.

تم النشر في 21/07/2016

اعلى الصفحة