السفير الفرنسي يزور شمال الأردن

استهل السفير الفرنسي في الأردن، دافيد بيرتولوتي، زيارته المقررة لشمال الأردن يوم الخميس 9 شباط بجولة في مركز كلية القدس في اربد، والذي يشتمل على مركز الابتكار "لومينوس إنسيبتو" الذي يتألف من حاضنة ومختبر "فاب لاب"، بالإضافة إلى مركز تدريب. قام الفريق بإهداء السفير مجسماً ثلاثي الأبعاد لبرج ايفل.
يضم مركز الابتكار "لومينوس إنسيبتو" 21 شركة و 12 فكرة لمشاريع ابتكارية تم تبنيها، كما يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 90 شركة صغيرة في مجال التكنولوجيا الجديدة.
أما مركز التدريب المهني، والذي ما تزال معداته التقنية قيد الإنشاء، فإنه يستقبل من الآن العديد من المتدربين الأردنيين والسوريين.

تم تخصيص الجزء الثاني من الزيارة لجامعة اليرموك ومدرستها النموذجي، حيث كان في استقبال السفير مدير المدرسة، التابعة لجامعة اليرموك، والتي تضم ما يقارب 600 طالب يتعلمون اللغة الفرنسية.

قام طلبة المدرسة بأداء أغنية باللغات الفرنسية والعربية والإنجليزية كانوا قد حضّروها كمفاجأة بمناسبة هذه الزيارة، وقد أعجب السفير بحماس الطلبة وأدائهم.

ثم توجه السفير إلى جامعة اليرموك، حيث كانت أبرز محطات هذه الزيارة:

-إطلاق مشروع "علم الآثار والمتاحف: وسائل جديدة للترويج للتنوع الثقافي في مدارس شمال الأردن" وذلك برعاية وزارة التربية والتعليم الأردنية وبدعم كل من السفارة الفرنسية وجامعة اليرموك، حيث يقود هذا المشروع الدكتور عبد الحكيم حسبان، عميد كلية الأنثروبولوجيا وعلم الآثار في الجامعة.

- نقاش مفتوح بين طلاب قسم اللغة الفرنسية والسفير الفرنسي، حيث التقى السفير بهم وأجاب على أسئلتهم المتعلقة بالدراسة في فرنسا، ومجالات العمل بشهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية، وسياسة فرنسا وثقافتها.

تم النشر في 13/02/2017

اعلى الصفحة