السفير الفرنسي يزور السلط

قام السفير الفرنسي في الأردن، دافيد بيرتولوتي، في 31 كانون الثاني2017 بزيارة إلى السلط وذلك تلبية لدعوة الهيئة الملكية للأفلام ومركز أفلام السلط.

وقد كان في استقبال السفيرعطوفة رئيس بلدية السلط، السيد خالد حسين الخشمان الفاعوري، حيث ناقش معه مشروع ترشح مدينة السلط للاندراج ضمن لائحة التراث العالمي.

بعد جولة في المواقع التاريخية في المدينة، توجه السفير إلى مركز أفلام السلط حيث التقى بالعديد من شباب السلط الناشطين في مبادرة الهيئة الملكية للأفلام والتي ترمي للترويج للسينما خارج العاصمة.

كانت هذه الزيارة فرصة لمشاهدة الفيلم الفرنسي المترجم إلى العربية "Good Luck Algeria"، وهو فيلم كوميدي من إخراج فريد بنتومي يسلط الضوء على مسألة اندماج الأصول المختلفة في المجتمع الأجنبي ومسألة عودتها بعد ذلك إلى بلدها الأصل. وقد حظي الفيلم بإعجاب الحضور الذي تألف من ما يقارب ثلاثين شخصاً.

اختتم اللقاء بحوار مثمر دار ما بين الحضور والسفير حول مسألة الاندماج في المجتمعات الأجنبية والصعوبات التي تترتب عليها بالإضافة إلى مسألة الترويج للسينما الفرنسية في الأردن، وكيفية تطوير تعلم اللغة الفرنسية وسبل خلق روابط جديدة ما بين الفنانين الأردنيين والفرنسيين.

تم النشر في 07/02/2017

اعلى الصفحة