السفارة الفرنسية في عمان تكرم أفضل 125 طالبا في اللغة الفرنسية من المدارس الأردنية

استقبلت سعادة السيدة كورين بروزيه سفيرة فرنسا في الأردن في منزلها، من بعد ظهر يوم 27 حزيران، أفضل 125 طالبا في اللغة الفرنسية في المدارس الأردنية، برفقة عائلاتهم.

هنئت السيدة كورين بروزيه طلاب المدارس الأساسية والثانوية على نتائجهم وعبرت عن اعتزاز السفارة بهذا الاهتمام باللغة الفرنسية، التي تشكل بابا مفتوحا لجميع ثقافات الفرانكفونية. وأشادت السفيرة أيضا بعمل أساتذتهم.
حضر هذه الفعالية معالي الدكتور ستام عواد أمين عام التربية والتعليم وكذلك سفراء البلاد الأعضاء في الجمعية الدولية للفرانكفونية، بالإضافة إلى أساتذة ومدراء المدارس التي تميز بها الطلاب.
والطلاب المكرمون اليوم هم من حصلوا على أفضل النتائج في امتحان الديلف DELF المدرسي، بالإضافة إلى الطلبة الذين قدموا أعمالاً مميّزة في إطار أسبوع الفرانكفونية في الفترة من 13 إلى 20 آذار الماضي.

إن الفرنسية هي اللغة الأجنبية الثانية التي تُدرّس ضمن نظام التعليم الأردني حيث يتزايد عدد الطلبة الذين يدرسونها بانتظام.

وكما أوضحت سعادة السفيرة مخاطبةً معالي السيد وزير التربية والتعليم "فإننا نمتلك معاً مشاريع كبيرة للترويج للغة الفرنسية ولبلوغ الهدف الذي أشار إليه الوزراء السابقين آلا وهو مضاعفة عدد طلاب الفرنسية في الأردن".

يعتبر الديلف DELF ( الشهادة الأساسية في اللغة الفرنسة) المدرسي، الذي تجري امتحاناته بالاشتراك بين وزارة التربية والتعليم الأردنية والمعهد الفرنسي في عمان، شهادة صادرة عن وزارة التعليم الفرنسية تحدّد مستوى الطلاب في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية.

أدخل الامتحان إلى الأردن سنة 1997 وتشارك فيه 77 مدرسة حكومية وخاصة من مجموع 180 مدرسة تقوم بتدريس الفرنسية في الأردن. في العام 2011، تقدم للامتحان 200 طالبا بنسبة زيادة بلغت 21% مقارنة بالعام 2010.

خطاب السفيرة

JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG
JPEG JPEG

تم النشر في 29/06/2011

اعلى الصفحة