الأمن في الملاعب الرياضية

تم عقد دورة تدريبية حول الحفاظ على الأمن موجهة لقوات الدرك الأردنية في عمان، من 15 أيار إلى 2 حزيران 2016. ركز التدريب على تأمين حماية الفعاليات الرياضية الكبرى، حيث شارك فيه 100 من عناصر لواء المهام الخاصة، تم تدريبهم من قبل خبيرين فرنسيين من قوات الدرك الفرنسي.

خصصت الأسابيع الثلاثة لتدريب العناصر على إجادة جميع التقنيات العملياتية اللازمة لضمان حسن سير العمل خلال الفعاليات الرياضية المختلفة كما تم التركيز على عمليات المراقبة والغربلة والإشراف على الحضور وكيفية التعامل مع مختلف الحوادث المحتملة.

يهدف هذا التدريب العملي بشكل أساسي إلى اكتساب المهارات من خلال تكرار المناورات. فقد تم تنفيذ العديد من التدريبات العملية في ستاد عمّان الدولي. كما تم عرض ملخص لما تم تعلمه خلال الدورة في 31 أيار في المدينة الرياضية. مما ساهم في تسليط الضوء على المشاركة الفاعلة لعناصر الدرك الأردني ومهنيتهم في إدارة الفعاليات الرياضية التي تجذب أعداد كبيرة من الجمهور.

تستعد الأردن وفرنسا هذا العام، كل على حدا، لإدارة حدثين رياضيين دوليين؛ كأس أمم أوروبا لكرة القدم الذي ينطلق يوم غد الجمعة 10 حزيران في باريس و بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي ستنطلق في عمّان في 30 أيلول، ممّا يؤكد على أهمية التعاون ما بين البلدين وتبادل الخبرات فيما بينهما.

تم النشر في 09/06/2016

اعلى الصفحة