الأسبوع الفرنسي في الأردن من 20 إلى 26 تشرين ثاني 2016

تنظم غرفة التجارة الفرنسية الأردنية - كافراج CAFRAJبالتعاون مع كل من السفارة الفرنسية في الأردن والمعهد الفرنسي في الأردن الأسبوع الفرنسي الثاني في الأردن والذي سوف يعقد من 20 إلى 26 تشرين ثاني 2016 في عدة أماكن في عمّان.

ويهدف الأسبوع الفرنسي إلى إبراز حضور فرنسا القوي في المملكة والترويج له. حيث سيتخلل هذا الأسبوع أنشطة في مختلف المجالات: التجارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بفنون الطهي الفرنسية.
سوف يتم استعراض عدد من المحاور الرئيسة خلال هذا الأسبوع، منها الخبرة الفرنسية والشركات الفرنسية والثقافة والرياضة والتعليم والمعرفة و "فن الاستمتاع بالحياة" على مدار أسبوع كامل، من 20 إلى 26 تشرين ثاني 2016 وذلك من خلال أنشطة متنوعة.

يشكل الاقتصاد والتجارة ركيزتين أساسيتين في العلاقات الفرنسية الأردنية العريقة، ففرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول في الأردن، حيث يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار يورو. سوف يسلّط الأسبوع الفرنسي الضوء على هذا الجانب من العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين وذلك بتحويل بوليفارد العبدلي، المعروف بوسط البلد الجديد، إلى سوق فرنسي « Le French Marché »، حيث ستقوم الشركات الفرنسية العاملة في الأردن بعرض خبراتها ومنتجاتها للأردنيين، في هذا الشارع الحيوي المخصص للمشاة، ليستكشفوها ويستمتعوا بها.

في هذا السياق، سوف يطغى على البوليفارد الطابع الفرنسي، مما سيتيح للأردنيين أن يستشعروا أجواء باريس. سوف يعرض البوليفارد أشهر معالم باريس (برج إيفيل وقوس النصر)، مقدّماً للعائلات الأردنية سبلاً للترفيه لكي تستمتع بالمنتجات الفرنسية كما وتتذوق المأكولات الفرنسية في أجواء موسيقية بهيجة.

ومن الجدير بالذكر أن تنوع مجالات عمل الشركات الفرنسية المشاركة في هذا الأسبوع تعكس تنوع القطاعات التي تعمل فيها فرنسا في الأردن؛ من قطاع الاتصالات إلى قطاعات الطاقة والسيارات والإسمنت والطائرات والشحن والخدمات المصرفية وفنون الطهي الفرنسية بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعطور الفرنسية ذات الشهرة العالمية.
كما يحتفي الأسبوع الفرنسي بالثقافة الفرنسية، حيث سيتم افتتاح معرض فني للنحّات الفرنسي السيد باتريك رينو Patrick Renauld، في 21 تشرين ثاني وذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان وذلك في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور على مدى شهر كامل.

كما ينظم المعهد الفرنسي في الأردن بهذه المناسبة معرضاً للصور الفوتوغرافية للمصورة الفرنسية ميا فلورMia Flore الذي سيتم افتتاحه في اليوم ذاته حيث سيتم عرض صور فوتوغرافية حول فرنسا والمناطق الفرنسية بطريقة شاعرية.
يحتفي الأسبوع الفرنسي أيضا بفنون الطهي الفرنسية، حيث تنظم غرفة التجارة الفرنسية الأردنية - كافراج CAFRAJ حفل-عشاء لطاهٍ فرنسي حائز على نجمتي ميشلان، كما سيتم تسليط الضوء على الموسيقى الفرنسية في حفل بيانو يحييه عازف البيانو الفرنسي أورلاندو باس Orlando Bass مع عازفة البيانو الأردنية رانيا عجيلات وذلك في أمسية موسيقية في مركز الحسين الثقافي.

وأخيراً وليس آخرا، وضمن إطار السوق الفرنسي « Le French Marché » سيقدم فريق "باركور باريس Parkour Paris" عرضاً لهذا الفن. فقد ظهر فن الباركور الذي يمزج ما بين الرياضة والفنون الاستعراضية، بدايةً في فرنسا وسيؤدي الفريق عرضاً في بوليفارد العبدلي في عطلة نهاية الأسبوع من 25 إلى 26 تشرين ثاني 2016.
سوف يحضر فريق باركور باريس Parkour Paris إلى عمّان لأداء هذه الرياضة الجميلة. وستكون هذه الفعالية برعاية العلامة التجارية الشهيرة لاكوست Lacoste. يعكس شعار لاكوست "الحياة رياضةٌ جميلةٌ"، إيمان الشركة بالشباب والحيوية، لذلك فقد قرروا أن يحضروا هذه الرياضة الجميلة إلى الأردن. كما سوف ترعى شركة لاكوست تمريناً سيقدمه فريق باركور باريس Parkour Paris، للشباب الأردني المهتم بهذه الرياضة وذلك صباح السبت الموافق 26 تشرين ثاني 2016 في حدائق الملك الحسين.

منذ تأسيسها قبل 18 عاماً، عملت غرفة التجارة الفرنسية الأردنية - كافراجCAFRAJ لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الأردن وفرنسا، وقد كان هدفها الرئيس هو مساعدة الشركات الفرنسية على اختراق السوق الأردني ودعم الشراكات ما بين الشركات الفرنسية والأردنية من خلال تنظيم البعثات التجارية إلى كلا البلدين بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية في القطاعات الاقتصادية الرئيسة في المملكة.

Word - 19.7 كيلوبايت
(Word - 19.7 كيلوبايت)

تم النشر في 20/11/2016

اعلى الصفحة