الأردن يعترف بشهادات 37 مدرسة تجارية وإدارية عليا في فرنسا

يسر السفارة الفرنسية في الأردن أن تعلن بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية قد قررت مؤخراً الاعتراف بشهادات 37 مدرسة تجارية وإدارية عليا في فرنسا. حيث أن جميع هذه المدارس أعضاء في اتحاد المدارس العليا الفرنسي الذي يضم مدارس عليا في تخصصات الهندسة والتجارة والادارة والبيطرة والفنون التطبيقية.

إن المدارس العليا الفرنسية معروفة على المستوى العالمي بتميز برامجها التدريسية وهي تقوم بتوظيف الطلبة في أغلب الأحيان عقب نجاحهم في مسابقة، كما تقبل الحاصلين على الشهادات الجامعية، بما في ذلك الطلبة الأجانب، بعد نجاحهم في عدد من الاختبارات. كما أن هناك سبل عدة للانخراط في هذه المدارس للطلبة المسجلين في المساقات الفرنسية والأجنبية الذين قد أتموا سنتين/ثلاث سنوات من الدراسة الجامعية بعد شهادة الثانوية العامة.

سوف يفتح اعتراف الجهات الأردنية بشهادات هذه المدارس العليا آفاقاً جديدة أمام الأردنيين بالإضافة إلى منحهم فرصة الحصول على شهادة معترف بها عالمياً.

لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن، بالإضافة إلى القائمة الكاملة للهيئات التدريسية الفرنسية التي تعترف الوزارة بشهاداتها، بإمكانكم زيارة الموقع التالي:

http://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities

Word - 16.6 كيلوبايت
(Word - 16.6 كيلوبايت)

JPEG

تم النشر في 22/11/2017

اعلى الصفحة