افتتاح المباني الجديدة للمدرسة الفرنسية في عمّان

في 21 أيار، انتقل 160 طالب مع أساتذتهم إلى المباني الجديدة للمدرسة الفرنسية في عمّان التي ستستوعب في المستقبل أكثر من 600 طالب من الصف السادس إلى الأول الثانوي على مساحة تبلغ سبعة آلاف متر مربّع

من اليسار إلى اليمين: المنسق الإقليمي لوكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج وأمينة صندوق جمعية أهالي الطلّاب ومديرة المدرسة ومستشار التعاون والعمل الثقافي أمام المبنى الجديد. - JPEG
من اليسار إلى اليمين: المنسق الإقليمي لوكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج وأمينة صندوق جمعية أهالي الطلّاب ومديرة المدرسة ومستشار التعاون والعمل الثقافي أمام المبنى الجديد.

مجسّم للمدرسة الفرنسية الجديدة في عمّان - JPEG
مجسّم للمدرسة الفرنسية الجديدة في عمّان

طلّاب من المرحلتين الإعدادية والثانوية متحمسون بالانتقال إلى المباني الجديدة للمدرسة الفرنسية في عمّان. - JPEG
طلّاب من المرحلتين الإعدادية والثانوية متحمسون بالانتقال إلى المباني الجديدة للمدرسة الفرنسية في عمّان

لقد انتقل طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بسعادة غامرة إلى المباني الجديدة في إطار هندسي ملائم تماماً لاحتياجاتهم التربوية والثقافية. إلى جانب مديرة المدرسة سيلفي بوشيه، كان كل من جان-بول نيغريل، المنسق المفوض من إدارة وكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط والقرن الإفريقي، وفيليب لان، مستشار التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية في الأردن، حاضرين ليشهدوا على عملية الانتقال التي تمت بصورة ممتازة.
ومن أجل إتمام هذا المشروع العقاري على أتم وجه، قامت وكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج بشراء قطعة أرض مساحتها هكتار في محيط عمّان في شهر كانون الثاني 2008 من أجل بناء مبان جديدة عليها وتأجيرها إلى الجمعية المسئولة عن إدارة المدرسة. وقد بوشر بالعمل في 1 تشرين الأول 2011 وتم الانتهاء منها في شهر نيسان 2013. ويعدّ هذا الإنجاز ثمرةً لعمل عكفت عليه فرق المدرسة الفرنسية والسفارة والأقسام المركزية في وكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج على مدى أكثر من ثلاث سنوات. وسوف يتم ضمن مرحلة ثانية إعادة تأهيل مباني المدرسة في وسط المدينة والتي تضم طلّاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

وسوف يقام حفل افتتاح رسمي للمباني الجديدة في بداية العام الدراسي المقبل، بعد بدء الدوام في شهر أيلول 2013 ببضعة أسابيع.

تم النشر في 05/06/2013

اعلى الصفحة