اختيار ثلاثة أردنيين للمشاركة في برنامج سفيرلاب للعام 2017

بصفته برنامجاً محفزاً على الابداع، يتيح برنامج سفيرلاب الفرصة أمام ما يقارب عشرين شاباً وشابة من الوطن العربي لزيارة باريس بهدف الاستفادة من خبرات أبرز الناشطين في المجتمع المدني الفرنسي. خلال خمسة عشر يوماً، يقوم المشاركون بمشاركة خبراتهم وتطوير مراحل جديدة لمشاريعهم الريادية والمرتبطة بالجمعيات.

ضمن إطار برنامج سفير لاب، الذي يعقد في باريس من 4 إلى 13 تشرين ثاني 2017، تتم مواكبة المشاركين على نحو فردي باللغات الثلاث، العربية والانجليزية والفرنسية. حيث يشاركون في ورشات عمل مختصة بهدف تطوير مشاريعهم، كما يتم تنظيم لقاءات بينهم وبين الشركات والجمعيات والمؤسسات ذات الصلة بمشاريعهم. من خلال هذا البرنامج المصمم وفقاً لاحتياجات كل فرد من المشاركين، يتمكن هؤلاء من تعزيز مهاراتهم وتعريف الشركاء الفرنسيين بمبادراتهم بالإضافة إلى تعزيز شبكاتهم ومعارفهم.

وبذلك يقدم برنامج سفيرلاب دعماً استراتيجياً للشبان والشابات الذين سوف يكون لهم دور أساسي في المستقبل في تحريك الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لبلدانهم.

منذ إطلاق سفيرلاب في عام 2012، شارك 9 شبان وشابات أردنيون في هذا البرنامج الفريد من نوعه.
يسعدنا هذا العام أن نستقبل من جديد 3 أردنيين منخرطين في الحياة الاجتماعية في الأردن وهم:

-  ناديا المصري ومشروع بيت ثقافي في السلط:

ناديا طالبة تدرس التسويق في جامعة البلقاء التطبيقية وهي المديرة المساعدة في جمعية رواق الاردن للثقافة والفنون ، وهو عبارة عن بيت ثقافي في السلط يقوم بتنظيم أنشطة في مختلف المجالات كالتصوير وفن الخط والرسم والموسيقى والسينما.

-  مصطفى السكران، مشروع "حوض الفنون"

مصطفى خريج إدارة أعمال من جامعة إربد الأهليةـ وهو مؤسس Mede Arts وهي عبارة عن منصة تجمع الشباب الفنانين من شتى أنحاء الأردن.

-  معاذ الظاهر

معاذ طالب في كلية الطب في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وهو المؤسس المشارك في مشروع "فتبينوا" الذي يهدف الى محاربة الأخبار الزائفة التي تنتشر عن طريق الانترنت. وقد قام بنشر العديد من الحلقات على يوتيوب بمشاهدات وصلت إلى 2.5 مليون مشاهدة

تم النشر في 19/11/2017

اعلى الصفحة