اتفاقية الأعمال الفرنسية-الأردنية حول مشاريع البحر الأحمر - البحر الميت 15/12/2009 عمان - فندق الانتركونتيننتال

بمبادرة من السفارة الفرنسية في الأردن ووزارة الطاقة والبيئة الفرنسية وبالتعاون مع وزارة المياه والري الأردنية والمؤسسة الأردنية للاستثمار، اجتمع يوم 15 كانون الأول 2009 الشركات الفرنسية المهتمة بمشاريع البحر الأحمر - البحر الميت وممثلون عن شركات أردنية حكومية وخاصة معنية بهذه المشاريع حول اتفاقية عمل في هذا
المجال.

شارك في هذه اللقاءات شركات آلستوم Alstom وأريفا Areva ومكتب فيريتاس Bureau Veritas وإيكوميد Ecomed وسان غوبان بام Saint-Gobain Pont à Mousson وشركة كانال دو بروفنس Société du Canal de Provence وسويز أنفيرونمان Suez Environnement وفيولا Veolia وفانسي Vinci والسيد جان ميشيل لينواه، الممثل الفرنسي لمشاريع التنمية الإقليمية للمياه. افتتح هذه اللقاءات معالي وزير المياه والري، السيد محمد نجار ومعالي سفيرة فرنسا في الأردن، السيدة كورين بروزيه.
تم تخصيص الفترة الصباحية لهذا اليوم للتعريف بالمشاريع من قبل وزارة المياه والري الأردنية والمؤسسة الأردنية للاستثمار وأيضا لعرض ثلاث ورشات قطاعية : الأشغال عامة والنتظيم المائي، تحلية ومعالجة مياه البحر، الطاقة. وخصصت فترة ما بعد الظهر للقاءات بالنظام الـ B2B.

أتت هذه الاتفاقية ضمن إطار مشاركة فرنسا في المشاريع الإقليمية في مجال المياه والطاقة، تطبيقا للإرادة المشتركة لجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ورئيس الجمهورية الفرنسية نيكولا ساركوزي. كانت فرنسا، التي تعرف تماما التحديات التي تواجهها الأردن بالنسبة لعجزها المائي وآثاره على المدى المتوسط والبعيد على التغيير المناخي، من أوائل من أطلقوا مشروع Trust Fund من البنك الدولي لأجل مشروع البحر الأحمر - البحر الميت. وتتمنى أن تشارك مكاتبها للدراسات ومؤسساتها في الحلول المقترحة من قبل الحكومة الأردنية. وانطلاقا من هذا المبدأ فإن الوكالة الفرنسية للتنمية قد عملت في مشاريع الأردن الكبرى في مجال المياه (مشروع الديسي - عمان).

هذا اللقاء منظم من قبل يوبيفرانس UBIFRANCE، الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية للشركات.

PDF - 77 كيلوبايت
البرنامج
(PDF - 77 كيلوبايت)

الاتصالات بالصحافة :

السفارة الفرنسية في الأردن - المكتب الاقتصادي الفرنسي في عمان / يوبيفرانس UBIFRANCE

هاتف : +962 (0)6 4601 049

سهير آغا - souhir.agha@dgtpe.fr

وفاء لهواري - wafaa.lahouari@dgtpe.fr

www. ambafrance-jo.org

JPEG - 23.7 كيلوبايت
JPEG - 22.7 كيلوبايت

تم النشر في 18/01/2012

اعلى الصفحة