إعادة فتح قسم التأشيرات بشكل جزئي للطلاب

بموجب توصيات المفوضية الأوروبية ، ستفتح فرنسا تدريجياً حدودها الخارجية مع دول الشنغن اعتبارًا من 1 تمّوز 2020. وعلى ذلك، عاد قسم التأشيرات في السفارة الفرنسية في عمّان لاستقبال الجمهور، بحسب نظام المواعيد المعمول به سابقاُ.

في الوقت الحالي، يتم استقبال طلبات التأشيرة التالية فقط:

طلبات التأشيرة للإقامة القصيرة الخاصة بالطلاب وطلبات التأشيرة للإقامة الطويلة الخاصة بالطلاّب( ستكون الأولوية لهذه الطلبات).
طلبات التأشيرة للإقامة القصيرة والطويلة الخاصة بأزواج وزوجات المواطنين والمواطنات الفرنسيين

أمّا أنواع التأشيرات الأخرى، فلن يتم استقبالها حالياً، إنّما لاحقاً وبشكل تدريجي وفقًا لتقويم سيتم الاعلان عنه في حينه.

للتنويه

لتجنب الانتظار طويلاً داخل السفارة الفرنسية، لن يتم تقبل تأخر أي من المراجعين عن مواعيدهم، كما لن يتم قبول أي ملف تنقصه المستندات المطلوبة والمبينة على موقع فرانس فيزا. سيتعين على المراجعين المتأخرين عن مواعيدهم وأولئك الذين لم يحضروا كافة المستندات المطلوبة معهم تحديد موعد آخر من خلال شركة MVA.

ستتم إعادة جوازات السفر للمراجعين في فترة ما بعد الظهر، حيث سيقوم قسم التأشيرات بإعلام كل مراجع على حدة بموعد حضوره للسفارة لاستلام جواز سفره، يرجى من المراجعين الراغبين بالحصول على معلومات إضافية التواصل مع قسم التأشيرات على العنوان التالي :

visas.amman-amba@diplomatie.gouv.fr

إنّ إصدار التأشيرة لك لا يضمن إمكانية دخولك لأراضي الشنغن، والتي ما تزال مرهونة بالقيود المطبقة على الحدود.
قبل التقدم للحصول على تأشيرة، يوصى بالتحقق ممّا إذا كان مصرّحًا لك بدخول فرنسا من خلال زيارة الصفحة التالية:

https://www.immigration.interieur.gouv.fr/Info-ressources/Actualites/L-actu-immigration/Attestations-de-deplacement-et-de-voyage

حجز المواعيد:

يتم حجز المواعيد لتقديم طلبات التأشيرة للفئات المذكورة أعلاه من خلال شركة MVA


قواعد السلامة والوقاية الصحية:

على المراجعين من طالبي التأشيرات الحضور إلى السفارة مع مراعاة ما يلي: ارتداء الكمامات وكفوف اليدين، وفي حال عدم الالتزام بهذه القواعد، لن يسمح بدخولهم إلى حرم السفارة لتقديم طلبات التأشيرة. كما يجب مراعاة التباعد داخل حرم السفارة.

تم النشر في 31/08/2020

اعلى الصفحة