إشهار أطلس الأردن

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، نائب رئيس مجلس أمناء متحف الأردن، والسيدة جونا فيرونيكا، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي، السيدة كارولين دوما، سفيرة فرنسا، يوم الأربعاء الموافق 12 حزيران 2013، في متحف الأردن، بإشهار أطلس الأردن: التاريخ، الأرض والمجتمع، من منشورات المعهد الفرنسي للشرق الأدنىIFPO .

يشكل أطلس الأردن، ثنائي اللغة عربي-إنجليزي، من 485 صفحة، شاهدا جديدا على جودة التعاون الثقافي والعلمي بين فرنسا والأردن. كان هذا العمل ممكنا بفضل تعاون علمي، دام سبع سنوات، بين المعهد الفرنسي للشرق الأدنى والجامعة الأردنية وجامعة اليرموك والمركز الجغرافي الملكي الأردني ودائرة الإحصاءات ووزارة الشؤون البلدية وامانة عمان الكبرى ومعهد عمان ووزارة المياه والري وسلطة وادي الأردن.

قام فريق من 48 باحث أردني وأوروبي، بدعم من الأقسام الثقافية في السفارة الفرنسية وبعثة الاتحاد الأوروبي في عمان وقسم التعاون السويسري، وبإدارة الدكتورة مريم عبابسة، جغرافية في المعهد الفرنسي للشرق الأدنى، بمساعدة كارولين كولماير في رسم الخرائط. يدخل هذا العمل في إطار إرث فرنسي قديم في إنجاز الأطالس المواضيعية.
سيكون أطلس الأردن متوفرا في المعهد الفرنسي للشرق الأدنى والمعهد الثقافي الفرنسي وفي مكتبةBooks@cafe وسيتم وضعة على الأنترنت مجانا على موقع منشورات المعهد الفرنسي للشرق الأدنى.
http://www.ifporient.org/node/1264

تم النشر في 18/06/2013

اعلى الصفحة