أسبوع الفرنكوفونية (22 آذار)

زيارة إلى الجامعة الأردنية (22 آذار)

بحضور كل من عميدة كلية الآداب وسفراء الجزائر ورومانيا وسوريا، حضرت السفيرة السيدة كورين بروزيه عرضاً مقدماً من قبل قسم اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية وأجرت حواراً مع الطلاب أثناء الاستراحة ولمست خلاله تمكن الطلاب الممتاز من اللغة الفرنسية. وقد تم إشراك مدرسة إبتدائية تدرّس اللغة الفرنسية كمادة أساسية في هذه التظاهرة.

زيارة مدرسة الخنساء في الرمثا (28 آذار)

قامت السفيرة بزيارة إلى مدرسة الخنساء الثانوية للبنات للالتقاء بالطالبات اللاتي يدرسن اللغة الفرنسية. وقد كان في استقبال السفيرة مديرة المدرسة ومدرّسة اللغة الفرنسية ومفتشة اللغة الفرنسية و مدير التربية، وزارت السفيرة معرضاً للرسومات أنجزتها الطالبات وهي تتمحور حول المواضيع التي تم اختيارها هذا العام في إطار أسبوع الفرنكوفونية. وقد لمست السفيرة حماسة الطالبات لدى الحديث باللغة الفرنسية وأعجبت بإنجازاتهن. وقد تم إعداد هذه الرسومات في إطار مسابقة شاركت فيها مؤسسات أخرى وسيتم اختيار أفضل الرسومات من أجل وضعها على مفكرة.

جامعة اليرموك (28 آذار)

حضرت السفيرة عرضاً مقدّماً من قسم اللغة الفرنسية في الجامعة في إطار أسبوع الفرنكوفونية. ويشكل العرض المقدّم تحت عنون "انفعالاتنا الصغيرة والكبيرة"، والذي اشتمل على مسرحيات وأغان أدّاها الطلّاب، جزءاً من برنامج أكثر شمولاً يمتد على مدى أسبوع يتمحور حول الشعر وفن التذوّق، إلخ. وقد تم تنظيم مسابقات كذلك وتم تقديم الجوائز إلى الفائزين في نهاية العرض.

تم النشر في 08/04/2012

اعلى الصفحة